ما هي أكثر لغات البرمجة المطلوبة للانخراط في سوق الشغل أو العمل من منزلك ؟ - عالم تكنولوجيا والمعلوميات|جديد المواضيع و الأخبار التقنية

الخميس، 1 يونيو، 2017

ما هي أكثر لغات البرمجة المطلوبة للانخراط في سوق الشغل أو العمل من منزلك ؟

ما هي أكثر لغات البرمجة المطلوبة  للانخراط في سوق الشغل أو العمل من منزلك ؟
مما لا شك فيه أن قطاع التكنلوجيا في العالم العربي في تطور مستمر و كنتيجة لهذا التطور، تزداد الحاجة لمهارات التطوير و البرمجة بشكل مضطرد. فبحسب دراسة قام بها موقع بيت للوظائف، إحتلت وظيفة المبرمج المرتبة العاشرة بقائمة الوظائف الأعلى لأجراً في العالم العربي. البرمجة من أكثر التخصصات طلباً في العالم في السنوات الاخير لاهمتيها، فمن خلال البرمجة تستطيع صنع العاب الفيديو وكذالك عمل موقع كامل و انشاء تطبيقات للهواتف الذكية، للبرمجة اهمية كبيرة في حياتنا، لكن يصعب عليك الاختيار بين لغات البرمجة العديدة، من اين ابدا؟ ماذا اتعلم في الاول؟ ما هي لغة البرمجة الاكثر طلباً في السوق؟ هذا الموضوع سوف يخبرك بك ذالك.

لغة Python البايثون: 



تم ابتكار هذه اللغة البرمجية في أواخر الثمانينات 1980 من القرن المنصرم،  من قبل جويدو فان رُزوم . وتعتبر البايثون من بين الالغات لبرمجية الأساسية  وتتميز بقدرات قوية وهائلة جدا . تتيح هذه اللغة للمطورين تحليل كمية كبيرة من التعليمات البرمجية.كما أنها متوافقة مع العديد من قواعد البيانات . بالاضافة لكونها سهلة التعلم والاستخدام مما يجعلها من أفضل لغات البرمجة التي ينصح بها المبتدئين في ميدان البرمجة. و تتعامل مع العديد من قواعد البيانات  مثل MySQL, SQLite, Oracle, PostgreSQL وتعمل على العديد من أنظمة التشغيل مثل ويندوز ولينكس وماك.
مصادر مجانية لتعلم لغة البايثون:
من منصة رواق
learnpython

لغة PHP:


اشهر اللغات المستخدمة في تطوير الويب، ظهرت هذه اللغة في العام 1995 على يد راسموس ليردورف و لم تكن لغة برمجه وقتها وانما كانت مجموعه من التطبيقات التي كتبت باستخدام لغة Perl. والتعامل مع صفحات الويب كما تتعامل قواعد البيانات و الخوادم (السيرفر)، لغة php لغة مهمة في مجال تطوير الويب الذي يعتبر من اقوى المجالات للربح من الانترنت و مطلوبة بشدة في السوق و ترتيبها الثالث عالمياً. . من ميزاتها هي إمكانية دمجها مع كود HTML  و يوجد أكثر من 200 مليون موقع يستخدم هذه اللغة كالفيسبوك و الوردبريس.
يوجد الكثير من المصادر المجانية لتعلم هذه اللغة، إخترنا منها:
PHP.NET
Code Academy 

لغة C وC++:


ظهرت لغة C في  مختبرات بيل في أواخر الستينات وبداية السبعينيات . وتم ابتكارها أساسا لتستعمل في التطوير و العمل على نظام التشغيل يونكس.C ++ هي تطوير للغة C ، وتتميز بمرونة ،وكفاءة أكثر ، الاضافة ، لمميزات تتعلق بالهيكل العام لهذه اللغة البرمجة الأشهر عالميا . تعتبر C كأول لغة برمجة حقيقية من أي وقت مضى.

لغة JavaScript جافا سكريبت:

جافا سكريبت هي لغة برمجية تختلف تماما عن لغة جافا . والتشابه في الاسم لا يعني انهما متشابهتان !. تم تطوير هذه اللغة من طرف شركة "نتسكايب "و كذلك Sun Microsystems في منتصف 1990. كان الهدف من وراء اختراع جافا سكريبت هو بث الحياة في محتوى صفحات الويب ليصبح أكثر ديناميكية و تفاعلي.اليوم تستخدم هذه اللغة على نطاق واسع ،بل هي لغة أساسية للملقمات وكذلك الخدمات داخل الحوسبة الشبكية. هي لغة بسيطة جدا وسهلة التعلم ، وتعتبر من بين اللغات الأكثر طلبا في سوق الشغل خاصة في العالم العربي .

لغة Java:

اللغة الاولى عالمياً والاكثر طلباً من قبل الشركات تستطيع من خلالها عمل برامج وتطبيقات تتميز بالسرعة وآمنة ايضاً وكما تتعمل جافا مع قواعد البيانات وعمل برامج تقوم بهام كثيرة في وقت واحد، تعمل لغة جافا على الويندوز والماك و لينكس،وفي ترتيب لغات البرمجة تل جافا المرتبة الاولى لفترة طويلة لذا هي من اكثر اللغات المطلوبة، من بين اللغات الأكثر استعمالا في العالم سواء في مجال الموبايل ، مجال الشبكات ، تطبيقات سطح المكتب ..الخ.  يتم استخدام اللغة في قلب العديد من منصات وأنظمة التشغيل و الأجهزة.جافا هي صعبة قليلا مقارنة باللغات المذكورة اعلاه ، وقد تتطلب منك وقت وجهد كبير لتعلمها .
نصيحة ومن تجربة شخصية : لا تنتقل من لغة إلى اخرى ! فقط ركز على لغة واحدة واحترفها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك في القائمة البريدية الخاصة وكن اول من يعلم بجديد عالم تكنولوجيا والمعلوميات من اخبار ومواضيع حصرية