طريقتين مضمونتين 100% في تحويل ملفات PDF العربية الي ورد Word - عالم تكنولوجيا والمعلوميات|جديد المواضيع و الأخبار التقنية

الخميس، 13 أبريل، 2017

طريقتين مضمونتين 100% في تحويل ملفات PDF العربية الي ورد Word

طريقتين مضمونتين 100% في تحويل ملفات PDF العربية الي ورد Word
أصبحنا نتشارك الملفات بكثرة هذه الأيام بالعديد من الصيغ، ولعل الملفات word والـ PDF من أشهر صيغ الملفات المتعلقة بالملفات المكتوبة، ويحتاج الكثير إلى تحويل ما بين word إلى PDF والعكس دائماً؛ ذلك لأن برنامج word يسمح بتغيير النص المكتوب بالإضافة أو بالحذف، بينما برنامج PDF يحتفظ على النص  المكتوب ولا يمكن حذف النص  إلا بتحويل الملف من PDF إلى word، وفي موضوعنا اليوم سوف نتعلم كيف يمكننا تحويل الملفات من PDF إلى Word والعكس.
طريقتين مضمونتين 100% في تحويل ملفات PDF العربية الي ورد Word 
لاحظ بالنسبة لملفات الـ PDF الانجليزية فلا تحتاج الي اكثر من خطوة بل كل ما عليك هو رفع ملف الـ PDF مباشرة ثم تطبيق الخطوة الثانية في هذا الموضوع مباشرة وسيتعرف عليها مباشرة ويقوم باستخراج النص.
1- تحويل ملف الـ PDF الي صور كبيرة الحجم وعالية الجودة PNG

في البداية ستحتاج الي تحويل ملف الـ PDF الي صور ذات جودة عالية جداً وحاول قدر الامكان أن تجعل الكتابة بالخط الكبير في هذه الصور (لاحظ ان كانت ليك اوراق مستنديه تريد تحويلها الي نص فيمكنك تصويرها بكاميرا عالية الجودة والتركيز علي الكلمات لتجعلها كبيرة وواضحة واتباع نفس الطريقة) ، فيمكنك استخدام برنامج Snagit لتحويل ملف الـ PDF كاملاً الي صور PNG عالية الجودة وكبيرة الحجم وهذا ما نحتاج اليه، حيث تقوم بفتح ملف الـ PDF ثم تقوم بالضغط علي Ctrl + P للطباعة ثم تقوم باختيار Printer وتقوم باختيار Snagit منها ثم اوك وسيتم فتح ملف الـ PDF كاملاً كصور في برنامج Snagit وتقوم بحفظه كصور PNG ولا تقم بتقليل جودة الصور او حجمها.
رابط تحميل  برنامج Snagit:
Snagit

برنامج SnagIt سهل الاستخدام ويحتوي علي عدد كبير جداً من الخواص الاحترافية والمتقدمة لتعديل الصور والتي تمكنك من تصوير اي حجم او جزء من الشاشة ، ومع وجود العديد من الادوات في البرنامج فسوف تتمكن من فعل ما تشاء بالصورة قبل حفظها بالصيغة التي تريد ، كما انه يمكنك تحويل صيغ بسهولة مع هذا البرنامج.

هناك طرق اخري اسرع وهي من خلال البرامج الآلية لتحويل ملف الـ PDF الي صور مباشرة وسبق وقمنا باستعراضها من خلال موضوع افضل برامج لتحويل ملف PDF إلي صور JPG  فيمكنك استخدام احد هذه البرامج.
اما عن الطريقة التي افضلها فهي اليدوية وهي من خلال استخدام برنامج Snagit وفتح ملف الـ PDF وتقريب الصورة من خلال الـ ZOOM حتي تصبح الكلمات كبيرة ثم اقوم بتصوير الشاشة وبذلك احصل علي صورة واضحة والكلمات بها كبيرة ، ولكن بالتأكيد هذه الطريقة تأخذ المزيد من الجهد حيث ستحتاج الي تصوير كل صفحة PDF علي ثلاث او اربع مرات، ولكن علي الجانب الاخر ستحصل علي نتيجة 100% صحيحة للكلمات.
2- تحويل هذه الصور ذات النصوص العربية الي ورد word 
الان كل ما عليك هو الذهاب الي drive.google.com وهو ضمن منتجات جوجل التي تعمل بحساب جوجل وبما انك غالباً لديك حساب جوجل فسيتم الدخول الي حسابك مباشرة وكل ما عليك هو الضغط علي جديد New ثم تقوم بالضغط علي تحميل ملف Upload File ثم تقوم باختيار الصورة او الصور من جهازك ثم اوك وانتظر حتي يكتمل تحميلها.
بعد أن يتم تحميل الملف، تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف من داخل ملفات جوجل درايف ثم تقوم بالضغط علي خيار فتح باستخدام Open With ثم مستندات جوجل Google Doc مباشرة.

والان كما تلاحظ تم اظهار الصورة ثم اظهار النص بعد استخراجه ولاحظ أن تنسيق الملف لن ينعكس علي النص، فالالوان وغيرها لا يتم استخراجها بل يتم استخراج النص فقط ولذلك ستحتاج الي نقله الي ملف الورد، فالطريقة فعالة جداً كما لاحظت معي ويمكنك أن تجعلها دقيقة حتي 100% كما اوضحت لك.



بالتأكيد هذه الطريقة مميزة جداً فاذا كانت لديك اوراق مستندية تحمل نصوص وتريد تحويلها او لديك صور بها نصوص او لديك ملف PDF صوري او مشفر فيمكنك استخراج النص منها جميعاً بدون الحاجة الي اعادة كتابته وبعد ذلك تقوم بالتعديل عليه بالورد لتحصل علي التنسيق الذي تريد. اتمني أن يكون الموضوع مفيد ولا تنسي مشاركة مع الاصدقاء حيث ان الفكرة تعرض لاول مرة من خلال مدونة عالم الكمبيوتر لجميع متابعيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك في القائمة البريدية الخاصة وكن اول من يعلم بجديد عالم تكنولوجيا والمعلوميات من اخبار ومواضيع حصرية