أشياء جد مهمة قبل أن تشتري هاتفك الذكي المستعمل | إليك أهم الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار |مدونة عالم تكنولوجيا والمعلوميات

أشياء جد مهمة قبل أن تشتري هاتفك الذكي المستعمل | إليك أهم الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار

أشياء جد مهمة قبل أن تشتري هاتفك الذكي المستعمل | إليك أهم الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار
هناك العديد من الأشخاص يفضل شراء هاتف جديد وهناك من يفضل ان يشتري جهاز مستعمل ، حسب الحالة التي تلائمهم سواءا من ناحية القدرة أو من الناحية المادية ، فإن تجولت قليلا في المنتديات الخاصة بالهواتف الذكية ستجد مواضيع كثيرة يكون أغلب عناوينها "أريد اقتناء هاتف ذكي فبماذا تنصحوني ؟"، فأغلب الناس المقبلين على شراء هاتف ذكي قد لا يكونوا ملمين ببطاقته التقنية أو ما وراء الغطاء وغالبا ما يتم خداعهم ليعانون بعد ذلك بسبب رداءة الهاتف الذي اقتنوه أو بسبب القدرات المحدودة للجهاز، وبالتالي فإن الشخص عندما يشتري الهاتف قد يتفاجئ ببعض المشاكل التقنية التي قد تظهر في وقت لاحق . في هذه الحلقة ساقدم لك بعض النصائح من اجل التأكد من سلامة الهاتف مستعمل قبل شرائه .
أشياء جد مهمة قبل أن تشتري هاتفك الذكي المستعمل | إليك أهم الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار 
لكن المشكل الذي يطرح , هو التخوف من ظهور بعض المشاكل بعد شرائه , و التي قد لا تبدو واضحة اثناء عماية الشراء , و من هنا فلا بد من ايجاد طريقة لفحص هواتف الاندرويد المستعملة قبل الشراء للتأكد من سلامتها .
1- كيف تعرف إذا كان هاتف مستعمل مسروق ام لا قبل شراءه
هناك عدة خطوات يمكنك اتباعها، في حالة شرائك هاتفًا مستعملًا؛ كي تتأكد من الهاتف ليس مسروقا، حيث كثيرًا ما تتم سرقة الهواتف الذكية وبيعها "مستعملة"، الأمر الذي يصعِّب عليك التعرف على الهاتف أو تحديده. وإليكم طريقة التأكد من الهاتف المستعمل ما إذا كان مسروقًا أم لا:
1- ادخل على موقع imeidata:
imeidata


2- اكتب هذا الرقم "*#06#" على الهاتف الذكي، لتتمكن من معرفة رقم IMEI الخاص بالهاتف الذي تنوي شراءه.  
3- أدخل رقم IMEI المكون من 15 رقمًا من الهاتف على الموقع imeidata. 
4- سيُخرِج الموقع كل التفاصيل عن الهاتف، بالإضافة إلى إخبارك ما إذا كان الهاتف مسروقًا أم لا.
ليس هذا فقط بل سيعرض لك الموقع مجموعة من المعلومات عن الهاتف  مثل تاريخ التصنيع، نوع الجهاز، الشبكات التي يدعمها وغيرها.
1. الهواتف القديمة
إن كنت تريد شراء هاتف أندرويد مستعمل فتأكد أولاً أن تاريخ إصدار هذا الهاتف لم يتجاوز عامين ، وإلا فلن  تصبح له قيمة عندما تريد أنت أيضاً بيعه لتغييره بنوع آخر، فكما يقال تكنولوجية اليوم وكل الهواتف التي تصدر اليوم بأثمنة باهظة تصبح في السنة المقبل بأثمنة جد رخيصة.
اقرأ ايضا:
ما هو ملف الـ (EFS (IMEI الموجود في الهواتف الاندرود و كيفية عمل نسخة احتيطاية لهذا الملف ؟
معرفة رقم IMEI لهاتفك حتى لو اضعته او تم سرقته لاسترجاعه أو تعطيله
- أهم نصائح الضرورية قبل شراء جهاز أيفون iphone أوآيباد مستعمل مع كيفية اكثشاف اعطاله بطرق بسيط
2- قوة البطارية ومدة استعمالها
إن تحدثنا عن البطاريات فيمكن لنا أن نقسمها إلى فئتين، النوع الأول هو البطاريات القابلة للنزع أي يمكن تغييرها، أما النوع الثاني فهي البطاريات الغير قابلة للنزع مثل هواتف جالاكسي أس6.
كما نجد أيضا تقسيما آخر للبطاريات فهنالك بطاريات ذات قوة عالية وهنا يجدر بنا الإشارة إلى أن ترتيب أقوى 10 بطاريات في العالم سنة 2015 نجده خاليا من الشركات المعروفة والعالمية فإن تحدثنا عن الهواتف المجهزة ببطاريات بقوة 4.000 ميلي أمبير سنذكر لكم هواتف P70، A5000، P90 و K80 وهي كلها خاصة بشركة Lenovo الصينية كما نجد في القائمة أيضا هواتف Cherry Mobile Fuze S و O+ Ultra وهاتف UP Max للشركة الفيلبينية Starmobile وهو مرفق ببطارية تبلغ قدرتها 5000 ميلي أمبير أما عن اكثر الهواتف قوة فنجد هاتف Marathon M5 للشركة الصينية Gionee بقوة 6020 ميلي أمبير لكن القارئ قد لا يجد هذه الهواتف في أسواقنا العربية لذا سنقدم لكم نقطة ثانية يمكن الإعتماد عليها كطريقة جيدة لتتأكد من البطارية قبل شراء الهاتف الذكي.

فالكثير من الناس يعانون من قلة الوقت التي تقدمه لهم البطارية لكن يوجد ترتيب آخر لأفضل 10 هواتف لكن الترتيب مبني على مدة اشتغال البطارية والقائمة أيضا تحتوي على شركات غير معروفة على الصعيد العالمي لكن سنقدم أهم الهواتف المنتشرة والمتواجدة في عالمنا العربي، فهاتف Galaxy S6 مثلا يقدم للمستخدم امكانية استعماله لمدة 8 ساعات و19 دقيقة وهذه ارقام نظرية كما يمكن أن نجد هواتف لشراكت أخرى في صورة SONY وHuawie بهواتف Xperia Z3 Compact، Xperia T2 Ultra، Huawei Ascend Mate 7 التي تقدم وقتا جيدا للاستعمال ونجد في المرتبة الأولى عالميا هاتف Orange Nura الذي يقدم لمستخدميه 11 ساعة كاملة من الاستعمال وهو هاتف جيد نوعا ما مقارنة بثمنه وكذا بطاقته التقنية.

ويمكن أيضا ان تجد هواتف وشركات أخرى توفر للمستخدم قوة بطارية جيدة وغالبا ما تكون الهواتف الأكثر سماكة تحتوي على بطاريات جيدة للاستعمال لأن أغلب الشركات أصبحت تعاني من البطاريات بسبب رغبتها في صنع هواتف رقيقة إلا أن مشكلة قوة البطارية دائما ما يكون مطروحا في مثل هذه الفئات من الهواتف الذكية.

3- ماهي افضل  المعالجات للهواتف الاندرويد؟
من بين الأمور المهمة التي يجب البحث عنها في الهواتف الذكية هي المعالجات، فقد يستغرق المستخدم وقتا طويلا في الانتقال بين تطبيقاته أو الشعور بالثقل في آداء الهاتف وذلك بسبب المعالج الذي يحتوي جهازه، كما أن سوق المعالجات فيها نوع من الفوضى قليلا بسبب عملية بيع القطع وتغيير أسمائها وتبنيها من طرف شركات أخرى هذا ما قد يكون مخادعا بعض الشيء للمهتمين بهذه النقطة عند اقتناء هاتف ذكي.
فمن بين المعالجات الجيدة نجد معالجات شركة Nvidia ومن منا لا يعرف هذه الشركة، إلا أن استخدام هذا النوع في الهواتف الذكية يبقى نادرا نوعا ما لذا نجد أيضا معالجات شركة سامسونج من نوع Exynos حيث تقدم آداءا جيدا في معظم الهواتف التي تم الاعتماد عليها كما نجد كذلك شركة MediaTek وهي بدورها تقدم معالجات رائعة منتشرة في أغلب الهواتف الاقتصادية والمتوسطة الجودة ولا نغفل أيضا شركة Qualcomm الأمريكية التي أصبحت تنافس الشركات العالمية في هذا المجال بمعالجاتها المتطورة رغم المشاكل التي عانت منها الهواتف التي استخدمت معالجات Snapdragon 810 بسبب ارتفاع حرارة هواتفها إلا ان بعض الشرك
أمور أخرى يجب أن تأخذها بعين الإعتبار.
من الأمور الأخرى المهمة التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار هو وجوب توفر الهاتف على ذاكرة عشوائية جيدة وقد يستغرب البعض من عدم تخصيصنا لهذه النقطة حيزا كبيرا وذلك لوجوب تواجد ذاركة عشوائية جيدة في حالة اختيار هاتف بمواصفات عالية أي أن احتواء الهاتف على معالج جيد يلزمه ذاكرة عشوائية جيدة حيث أصبحت أكثر الهواتف المتوسطة الجودة تتوفر على ذاكرة حية بـ2 جيجا بايت وهي تعد جيدة للاستعمال إلى أبعد الحدود.




كما يمكن أن نأخذ مساحة التخزين في الهاتف بعين الاعتبار وذلك بسبب وجود صنفين من الهواتف في السوق فالبعض منها متوفر على منافذ microSD مما يسمح بزيادة القدرة التخزينية للهاتف والبعض الآخر لا يحتوي على المنفذ لذا يجب عليك التأكد من قدرة الهاتف التخزينية وكذا توفره على منفذ لبطاقة التخزين أم لا قبل الشراء.

كذلك قد يكون الشكل من بين الأمور الاساسية التي يبحث عنها المستخدم ولم نخصص حيزا كبيرا لهذه النقطة لأن المشتري يرى الجهاز أمامه ويمكنه الحكم عليه من شكله ونحافته ووزنه وأمور أخرى.
لا تنسى ان تحفزنا للعطاء أكثر باشتراك البسيط على قناتنا :
لا تنسى مشاركتنا رأيك أسفل الموضوع في قسم التعليقات
أشياء جد مهمة قبل أن تشتري هاتفك الذكي المستعمل | إليك أهم الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار benachim jamal on 1/02/2017 5

ليست هناك تعليقات:

مدونة عالم تكنولوجيا والمعلوميات توفر لكم قسم الاتصال من اجل اجابتكم إتصل الأن
يتم التشغيل بواسطة Blogger.