ثغرة win32k.sys الأمنية في الويندوز التي كشف عنها جوجل| كيف تحمي نفسك منها - عالم تكنولوجيا والمعلوميات|جديد المواضيع و الأخبار التقنية ثغرة win32k.sys الأمنية في الويندوز التي كشف عنها جوجل| كيف تحمي نفسك منها |عالم تكنولوجيا والمعلوميات|جديد المواضيع و الأخبار التقنية

Top Ad unit 728 × 90

ثغرة win32k.sys الأمنية في الويندوز التي كشف عنها جوجل| كيف تحمي نفسك منها

ثغرة win32k.sys الأمنية في الويندوز التي كشف عنها جوجل| كيف تحمي نفسك منها

ثغرة win32k.sys الأمنية في الويندوز التي كشف عنها جوجل| كيف تحمي نفسك منها
أزمة جديدة بين مايكروسوفت وجوجل بسبب الثغرات الأمنية جديدة التى كشفت جوجل عنها، حيث أن هناك ثغرة أمنية جديدة في نواة النظام الويندوز تمكن المخترقين من خطي الإجراءات الأمنية التي يفرضها النظام الأمر الذي يعني إمكانية دخولهم إلى أجهزة الأخرين وإصابتها باستخدام برمجيات خبيثة أو برمجيات تجسس أو غيرها، وقد قررت جوجل الكشف عن هذه الثغرة للعموم بعد مرور المدة القانونية على تبليغ شركة مايكروسوفت والتي لم تتخذ الإجراءات الازمة في هذا الصدد، وحسب جوجل فإن هذه الثغرة الأمنية الخطيرة المتعلقة بـ win32k.sys تمكن الهاكرز من الولوج إلى بيانات المستخدمين كما أن هذه الثغرة قد سبق استغلالها من طرف الهاكرز لدى عدد من المستخدمين.
ثغرة win32k.sys الأمنية في الويندوز التي كشف عنها جوجل| كيف تحمي نفسك منها 
للأسف نحن في ظل ثغرة أمنية جديدة، حيث كانت تحدثت شركة مايكروسوفت في المنتدى الخاص بالأمن لديها في يوم 31 أكتوبر أن هناك ثغرة أمنية جديدة في نواة النظام الخاص بها تمكن المخترقين من خطي الإجراءات الأمنية التي يفرضها النظام الأمر الذي يعني إمكانية دخولهم إلى أجهزة الأخرين وإصابتها باستخدام برمجيات خبيثة أو برمجيات تجسس أو غيرها.


الجدير بالذكر أن مايكروسوفت لم تقم بإغلاق هذه الثغرة حتى الأن للأسف وأكدت شركة جوجل أن هذه الثغرة لا تزال مستخدمة حتى الأن من قبل المخترقين، وتم إطلاق اسم STRONTIUM على الجماعة المسؤولة عن هذه الثغرة الأمنية.

الطريقة تعتمد ببساطة على استخدام المخترقين لثغرة أمنية في نواة النظام ليتمكنوا من الحصول على الصلاحيات التي يريدونها لبرامجهم الأمر الذي يمكنهم من تجاوز إجراءات الحماية في المتصفح ومن ثم تثبيت برمجيات خبيثة على الجهاز.

وكانت أكدت مايكروسوفت أن المخترقين يستخدمون ثلاثة خطوات أساسية لاستخدام هذه الثغرة، بحيث يتم البدء باستغلال Adobe Flash ومن ثم رفع الصلاحيات الخاصة بهم ليتمكنوا من تجاوز إجراءات الأمان في المتصفح وأخيراً تجهير أبواب خاصة بهم ليتمكنوا من خلالها من الوصول إلى جهاز الضحية.

الجدير بالذكر أن جوجل قامت بإصلاح المشكلة في Adobe Flash بعد خمسة أيام فقط من ظهور هذه الثغرة أما بالنسبة إلى مايكروسوفت فلم يتم حتى الأن إطلاق الإصلاح الخاص بها، وإليك كيف تقوم بحماية نفسك من هذه الثغرة حتى ذلك الحين.
كيف تحمي نفسك من ثغرة win32k.sys في الويندوز:
1- بما أن الثغرة تعتمد على Adobe Flash و أن جوجل قامت بإطلاق الباتش الخاص به في النسخة الجديدة فيمكنك البدء أخي القارئ بالقيام بتحديثه أو حذفه بشكل نهائي والحصول عليه مجدداً من موقع Adobe.

2- إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 10 فالتحديث إلى النسخة الأخيرة من متصفح إدج أو جوجل كروم يتضمن الحماية من هذه الثغرة.

3- بالنسبة لمستخدمي ويندوز 10 أيضاً يمكنهم تفعيل ميزة (Advanced Threat Protection (ATP في Windows Defender، أما بالنسبة إلى مستخدمي النسخ السابقة من الويندوز فيمكنهم الانتظار حتى إطلاق الشركة للإصلاح أو التحديث إلى ويندوز 10.
في الختام، إن الثغرات الأمنية لا تعني أبداً أن الشركة مايكروسوفت ضعيفة فلا يوجد حتى الأن نظام كامل وخالي من الثغرات بشكل نهائي ومن المهم أن نساعد في حماية أنفسنا من مثل هذه المشاكل بشكل مستمر.
ثغرة win32k.sys الأمنية في الويندوز التي كشف عنها جوجل| كيف تحمي نفسك منها مراجعة بواسطة benachim jamal في 11/07/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.