Whatsapp أكثر أمانا الآن لجميع المستخدمين بعد ان ظهرت رسالة الصفراء على حساباتهم - عالم تكنولوجيا والمعلوميات|جديد المواضيع و الأخبار التقنية

الأربعاء، 6 أبريل، 2016

Whatsapp أكثر أمانا الآن لجميع المستخدمين بعد ان ظهرت رسالة الصفراء على حساباتهم

Whatsapp أكثر أمانا الآن لجميع المستخدمين بعد ان ظهرت رسالة الصفراء على حساباتهم
أعلنت شركة Facebook المالكة لتطبيق Whatsapp عن بدء تشفير المحادثات الخاصة بالمُستخدمين بحماية End-To-end الموجودة سابقاً في خدمة iMessages الخاصة لأجهزة آبل والعديد من الخدمات الأخرى! و إذا ضهرت هذه الرسالة على حسابك في الواتس آب فمبروك عليك تم تشفير جميع إتصالاتك من اليوم فصاعدا ، وعليه فلن يتم التجسس عليك لا من طرف الهكرز او الحكومات او حتى موظفي واتس اب  . 
بعد خمود قضية آبل ومكتب التحقيقات الفدرالي بسبب التشفير ، أعلنت اليوم فيس بوك عن تشفير جميع المُحادثات والمُكالمات والصور والفيديوهات المُرسلة عبر تطبيق واتس آب بحماية End-to-end، وهذا يعني أنه لا يُمكن لأحد الوصول لملعوماتك أو بياناتك حتى شركة فيس بوك نفسها لن تستطيع أعطاء أيّ معلومات لأيّ جهة كـ مكتب التحقيقات الفدرالي وذلك بسبب هذه الحماية.
Whatsapp أكثر أمانا الآن لجميع المستخدمين بعد ان ظهرت رسالة الصفراء على حساباتهم
ويعتبر تطبيق WhatsApp أكبر تطبيق للرسائل في العالم مع أكثر من مليار مُستخدم نشط، الجدير بالذكر أن قضية آبل ومكتب التحقيقات الفدرالي إنتهت بعد أن قام مكتب التحقيقات الفدرالي طبقاً للتقارير بالدفع لهاكر صهيوني مبلغ وقدره 15 ألف دولار أمريكي مقابل الولوج لهذا الآيفون!

ما هو نظام التشفير بين طرفين “End-to-end encryption” ؟

دعمت واتساب نظام التشفير التام بين طرفين وهي طريقة لتشفير الاتصالات تعني أن المرسل فقط والشخص الذي يتواصل معه هما من يستطيعان قراءة الرسائل وأنه لا يمكن لأي جهة أخرى سواء هاكرز أو جهات حكومية أو حتى Whatsapp نفسها الإطلاع على محتوى الرسائل، حيث يتم تشفير المحادثات بمفتاح تشفير فريد.

ما الذي يعينه ذلك لمستخدمي Whatsapp؟

شرح الرسالة الصفراء التي ظهرت قبل قليل على حسابات واتس آب
قالت واتساب أن المستخدم لن يحتاج لتفعيل أي خيارات أو اختيار إعدادات معينة لتفعيل ميزة التشفير التام، ما عليه فقط إلا تحديث التطبيق أو تثبيت أحدث إصدار من خلال متاجر التطبيقات المختلفة، ولن يشعر المستخدم بأي اختلاف في استخدام التطبيق لكن محادثاته ستصبح أكثر أمانا حتى أن واتساب ستجد صعوبة في تنفيذ الطلبات الحكومية الخاصة بتسليم بيانات أو نسخ من رسائل المستخدمين حتى ولو بطلب قضائي بسبب قوة التشفير، وهو ما يعني أن أكثر تطبيقات التراسل الفوري شعبية في العالم أصبح من أكثر الوسائل أمانا للتواصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك في القائمة البريدية الخاصة وكن اول من يعلم بجديد عالم تكنولوجيا والمعلوميات من اخبار ومواضيع حصرية