أي منصة أختار للتدوين ؟ من الأفضل بلوجر أم ووردبريس - عالم تكنولوجيا والمعلوميات|جديد المواضيع و الأخبار التقنية

الجمعة، 30 يناير، 2015

أي منصة أختار للتدوين ؟ من الأفضل بلوجر أم ووردبريس

 أي منصة أختار للتدوين ؟ من الأفضل بلوجر أم ووردبريس
من الأمور التي تحير كل مدون أو كل شخص يرغب بالتدوين هو أمر اختيار منصة التدوين فكما تعلم أن منصات التدوين متعددة فأشهرها هي منصتي الووردبريس وبلوجر , لهذا سوف نتحدث عنهما .
 أي منصة أختار للتدوين ؟ من الأفضل بلوجر أم ووردبريس
 أي منصة أختار للتدوين ؟ من الأفضل بلوجر أم ووردبريس
فبعد بحثي المتواصل على الشبكة العنكبوتية توصلت إلى أن الكثير من المواضيع التي تتحدث عن منصة بلوجر أو منصة الووردبريس غالبا ماتتعصب للرأي و كل واحد يحب منصة يتعصب لها و يحدثنا فقط عن الإيجابيات و يغفل السلبيات , لهذا قررت كالعادة أن أكتب لكم مقالة أتحدث فيها عن هتين المنصتين و أي منها الأفضل مع التدعيم طبعا بتجربتي الخاصة و بأمثلة أيضا .

إن انتابتك الحيرة و تريد أن تبدأ في مجال التدوين و لاتعلم أي من المنصتية تختار و لمذا ؟ ماعليك إلا متابعة القراءة فالمقال سوف يجيب عن جميع أسئلتك .

wordpress-tag-cloud

من الأفضل ؟ منصة بلوجر أم منصة التدوين ووردبريس ؟

من الأسئلة الشائعة على الشبكة العنكبوتية هي تلك التي تتعلق بأفضل منصة للتدوين , فكما ذكرت مسبقا أنه لامنصة أفضل من منصة أخرى و لكل واحدة مميزاتها و خصائصها التي تجعلها تتميز في جانب لكن ضعيفة في جانب آخر .
google-updates-blogger-mobile-apps-to-version-
فمنصة بلوجر مثلا تتميز بسرعتها في التصفح نظرا لاستخدامها لسرفرات جوجل المعروفة بقوتها وسرعتها و أيضا تتميز بحماية عالية ثم سهولة و بساطة في الإستخدام و التحكم بالمدونة و إعداداتها , أما عيوبها فتكمن في كونك غير قادر على التحكم الكامل بموقعك و برمجة أنظمة جديدة و التحكم بقواعد البيانات مثلا , فكونك مستضاف لدى جوجل يمنعك من ذلك و يمكنك فقط التحكم بالقالب و إضافاته , كما أن جوجل قد تقوم بغلق مدونتك في أي وقت إذا قام أحد مثلا بالتبليغ عن محتوى مسروق من المدونة أو ماشابه ثم أن بلوجر توفر لك رتبتين فقط وهما مؤلف و مشرف هذا مايجعلها تكون محدودة و يمكن أن ندخله من بين نقاط ضعف منصة بلوجر .
wp-dev-tools
أما منصة الووردبريس فهي تتميز بإمكانية التحكم الشامل في مدونتك و إضافة خصائص و برمجيات جديدة و التحكم بقواعد بيانات موقعك كما تشاء , توفر آلاف الإضافآت المجانية كانت أو المدفوعة خصوصا إضافات الأرشفة الرائعة , ووجود الكثير من الرتب في نظام الإدارة . و في جانبها السلبي تأتي الووردبريس بعدم حمايتها العالية فبكل بساطة إذا استطعت الولوج إلى إدارة مدونة تستعمل الووردبريس تستطيع دمج "الشل" مع البلجن و الوصول إلى استضافة الموقع ثم اختراقه بكل بساطة (هذا عن تجربتي في مجال الحماية و الإختراق ^_^) كما أنه يلزمك استضافة الموقع من قبل شركة قوية و في سرفر قوي و محمي جدا و هذا قد يكلفك دولارات كثيرة خصوصا اذا كبر موقعك و تصله مئأت آلاف الزوار يوميا أو شهريا , كما أنه توجد هناك صعوبة التحكم بلوحة الإدارة لكون خصائصها كثيرة جدا و يلزم على المبتدئ أن يتأقلم معها حتى يستطيع استعمالها بسهولة .
إذن أخي الكريم كما لاحظت معي فكل من منصتي الووردبريس و البلوجر لها مميزاتها و عيوبها فلايمكن التعصب لمنصة ونقول أنها أفضل من غيرها . لكن أي من المنصتين أختار للتدوين ؟


أي من المنصتين أختار للتدوين ؟ و لمذا ؟
أنت كمدون يلزمك أن تختار أي منصة مناسبة للعمل الذي تريد أن تقوم به , و خصوصا لنتحدث عن جانبي الحماية و الإستضافة فإذا اخترت ووردبريس و قمت بشراء استضافة مثلا , فكن على يقين أن موقعك حينما يستقبل آلاف الزوار يوميا سيتوقف عن العمل لهذا سوف ترغب في الترقية و استضافة موقعك على سرفر و بالتالي سوف تحتاج إلى موارد مالية فسرفر ذو مواصفات جيدة قد يصل إلى 200 دولار شهريا , يعني يتوجب عليك التخطيط قبل البدئ في اختيار منصة التدوين الخاصة بك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك في القائمة البريدية الخاصة وكن اول من يعلم بجديد عالم تكنولوجيا والمعلوميات من اخبار ومواضيع حصرية