10 أدوات من شأنها أن تجعل الويندوز أسرع وأكثر استقرارا كأنه مثبت حديثا - عالم تكنولوجيا والمعلوميات|جديد المواضيع و الأخبار التقنية

الجمعة، 20 يونيو، 2014

10 أدوات من شأنها أن تجعل الويندوز أسرع وأكثر استقرارا كأنه مثبت حديثا

10 أدوات من شأنها أن تجعل الويندوز أسرع وأكثر استقرارا كأنه مثبت حديثا
10 أدوات من شأنها أن تجعل الويندوز أسرع وأكثر استقرارا كأنه مثبت حديثا
10 أدوات من شأنها أن تجعل الويندوز أسرع وأكثر استقرارا كأنه مثبت حديثا

من المرجح مع مرور الوقت أن تبدأ تلاحظ أن حاسوبك أصبح أبطء أو يعلق في كثير من الأحيان. على الرغم من أن هذا يميل إلى أن يحدث تقريبا في جميع أنظمة التشغيل ، وهو أكثر شيوعا خاصة في الويندوز . إلا ان الإصدار الأخير ويندوز 8 يوفر ميزة (وهي في الحقيقة من أفضل ميزاته) للسماح للكمبيوتر باعادة نظام التشغيل الى وضعه الافتراضي وارجاع كل شيء تقريبا إلى حالته الأصلية إذا كان المستخدم يشعر ببطء في النظام . إذا كنت من مستخدمي ويندوز ستلاحظ مثل هذه المشاكل في كثير من الأحيان لأسباب عدة كتراكم الملفات المؤقتة،تجزأ القرص الصلب ، تسطيب برامج لا نفع لها ... وغيرها من الاسباب ، لكن لكل مشكلة حل.
هناك العديد من التطبيقات التي تم إنشاؤها للتعامل مع كل هذه المشاكل، وإجراء الصيانة الوقائية . استخدامها يحفظك من الاضطرار إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل بأكمله، وتساعدك على الحفاظ على ويندوز تقريبا كما لو كنت قد قمت بتثبيت الآن.

سي كلينر هو أداة رائعة ل"تنظيف" النظام (الكل يعرف هذا البرنامج طبعا) . يمكنك تحرير مساحة القرص عن طريق إزالة كل ما هو غير ضروري، وحذف الملفات المؤقتة في المتصفح الذي تستخدمه، وتفريغ سلة المهملات ويندوز ، والقضاء على الاختصارات الغير فعالة، وبعض آثار التطبيقات الأخرى. كلنر يمكنك أيضا تنظيف سجل ويندوز(لكن مع حفظ مسبق له قبل ان تقوم بعملية تنظيفه).


بعض التطبيقات عند تثبيتها تقوم بتثبيت إضافة خيارات في قائمة سياق مستكشف ويندوز(Windows Explorer )، والتي تظهر عند النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة ما. بعض من هذه العناصر هي مزعجة للغاية ولا تستخدم أبدا لشيء على الإطلاق، بل تزيد معلومات لا قيمة لها في سجل ويندوز. لإزالتها يمكنك استخدام ShellMenuView، ،فهو أداة  مجانية وسهلة لاستخدام .
هو تطبيق مجاني يستخدم لإلغاء تثبيت البرامج في ويندوز، ولكن مع يأتي بميزة إضافية وهي التنظيف الكامل لتلك البرامج. علاوة على ذلك، التطبيق يمكنه رصد جميع البرامج التي تقوم بتثبيتها وأيضا تنظيف سجل الويندوز، وإزالة اختصارات في قائمة ابدأ، وإدارة الخطوط المثبتة، وما يحدث في لوحة التحكم، وتنظيف القرص الصلب من الملفات المكررة والمؤقتة، وإلغاء تجزئة محرك القرص الثابت.


هو التطبيق المثالي للشخص الذي لا يعرف الكثير عن كيفية الاحفاظ على استقرار نظام التشغيل الخاص به . وهو بسيط جدا للاستخدام وتصميمه يساعد على تحقيق كل شيء مع الغاية المرجوة منه وهي إصلاح والحفاظ على النظام بعدد قليل من النقرات. بمجرد البدء في استخدامه ستلاحظ الفرق في سرعة الاستجابة ومدى استقرار نظام الويندوز،من خلال التخلص من الملفات الغير مرغوبة ، وتصحيح الأخطاء ، وتحسين الذاكرة، وإزالة الملفات المكررة،  والعديد من الأمور الأخرى .

إذا كنت ترغب في تحرير مساحة على القرص الصلب الخاص بك يمكنك استخدام العديد من التطبيقات ومن بينها Tiny Deduplicator .هذه الأداة الصغيرة تقوم بالتحقق عن كافة الملفات التي قمت بحفظها على القرص الثابت، وتبحث عن الملفات المكررة حتى تتمكن من حذفها، اما بشكل تلقائي أو من خلال تفعيل امر تنبيهك قبل القيام بذلك.


الهدف من هذا التطبيق هو الحفاظ على نظافة حاسوبك دائما وعلى طول الوقت. فإنه يسمح لك لحذف الملفات التي تم إنشاؤها عن طريق تصفح الإنترنت، والتحقق من البيانات المخفية على القرص الصلب والتي تأخذ فقط مساحة من دون سبب.
Spybot +AV


على الرغم من كون هذا البرنامج مجاني ، هو أفضل الأدوات المتاحة للتحقق إذا كان نظام التشغيل الخاص بك مليء بالبرمجيات الخبيثة فهو كذلك بمعالجة هذه المشكلة على الفور. ليس هذا فقط فهو يتوفر أيضا على أداة لتحصين ضد الفيروسات مع وجود قاعدة بيانات كبيرة جدا والتي تحميك ضد العديد من التهديدات. 

من بين أفضل البرامج  المعروفة كذلك في الحفاظ وصيانة الويندوز البرنامج TuneUp Utilities . فقد كان دائما ذو شعبية كبيرة لأنه شامل جدا، بما في ذلك جميع أنواع الخيارات للتنظيف، والتحسين، والتخصيص من نظام التشغيل بشكل عام. كل عام نسخة جديدة مع ميزات جديدة. طبعا البرنامج غير مجاني ، ولكن لديك 15 يوما كفترة تجريبية ، أو يمكنك البحث عن النسخة الكاملة له في المنتديات العربية ، فالأكيد انك ستجده هناك .

يمكن استخدامه لإلغاء تثبيت تماما أي برنامج وتنظيف سجل النظام ، والعثور على الملفات المكررة، مسح القرص الثابت، ترقية نظام التشغيل، الخ. وأيضا لديه الميزات الاجتماعية التي تسمح لك بمقارنة كل المعلومات الواردة من المستخدمين الأخرين ، التي تستخدم لتحسين "نظام التحسين"، وتحليل الملفات التي يجب أن تبقى، وما ينبغي حذفه، وكل ما يلزم ليكون جهازك على ما يرام .

 كل ما عليك القيام به لصيانة حاسبوك ، إما تنظيف، إلغاء تجزئة، وتحسين استخدام الذاكرة، الخ.من خلال نقرة واحدة فقط. يمكنك جدولة كافة المهام في أي وقت، والبرنامج سيتكفل بكل شيء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اشترك في القائمة البريدية الخاصة وكن اول من يعلم بجديد عالم تكنولوجيا والمعلوميات من اخبار ومواضيع حصرية